أخباركأس الأمم الافريقية

تفاصيل أزمة عمرو وردة مع المنتخب المصري واستبعاده حملة تضامن وإعتذاره

تحديث ... عمرو وردة يعتذر

أعلن اتحاد الكرة يوم الأربعاء استبعاد عمرو وردة من قائمة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2019 من أجل “الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها الفريق” بحسب بيان إدارة مجلس الإدارة.

ازمة عمرو وردة
ازمة عمرو وردة

وقال إيهاب لهيطة مدير المنتخبإن: “قرار الاستبعاد نهائي ودون رجعة، ولم يأخذ مننا سوى عدة دقائق فقط. تم إخبار اللاعب بالقرار وهو في طريقه لمغادرة المعسكر”.

ما أقنع أبو ريدة بضرورة استبعاد اللاعب أنها لم تكن الواقعة الأولى، بالإضافة إلى توقيت الواقعة الأخيرة وخلال معسكر المنتخب الذي يلعب في بطولة الأمم.

المحمدي عن احتفاله: عمرو وردة واحد مننا.. ما حدث حرية شخصية

قال أحمد المحمدي قائد منتخب مصر إن احتفاله بالإشارة برقم 22 كان تضامنا منه مع زميله في الفريق عمرو وردة عقب استبعاده من قائمة الفراعنة في كأس أمم إفريقيا 2019.

وتحدث المحمدي لقناة “تايم سبورت” عقب الفوز على الكونغو الديمقراطية قائلا: “عمرو وردة واحد مننا وكلنا نخطئ فنحن بشر ولن نترك عمرو وحده”.

وواصل “عمرو وردة لعب باسم منتخب مصر كثيرا وأحيانا تحدث أشياء تخرج عن إرادة أي شخص وما ينبغي علينا هو أن نقف إلى جانبه وأتمنى أن تحمل الأيام القادمة بالنسبة له خيرا”.

وتابع قائد منتخب مصر حديثه “نحن دائما نضخم المواضيع والأشياء الصغيرة تكبر كثيرا وما حدث حرية شخصية وكل شخص حر في حياته طالما أنه خارج الملعب وملتزم في المعسكر وينفذ تعليمات المدرب”.

وأضاف المحمدي “لا تحاسب أي لاعب على أي شيء خارج الملعب فهذه كما قلت حرية شخصية ونحن نساند عمرو وردة وندعمه”.

وعن الفوز على الكونغو قال: “كنا نريد الفوز لضمان التأهل لدور الـ16 وأدائنا في الشوط الأول كان جيدا ولكنه انخفض في الشوط الثاني وهذا طبيعي بسبب الرطوبة المرتفعة في الجو والمجهود المبذول خاصة إننا في نهاية موسم ومرهقين”.

وأتم “الآن نفكر في لقاء أوغندا لضمان تصدر المجموعة”.

وفاز منتخب مصر على الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد سجلهما أحمد المحمدي ومحمد صلاح يوم الأربعاء في استاد القاهرة في ثاني جولات كأس أمم إفريقيا 2019 لحساب المجموعة الأولى.

هيثم فاروق عن استبعاد وردة: أتمنى المعاملة بالمثل لمن هم أكبر

يرى هيثم فاروق نجم الزمالك ومصر السابق أن استبعاد عمرو وردة من قائمة الفراعنة في كأس إفريقيا 2019 قرار صائب، لكنه ألمح إلى أن مثل هذه المواقف لا تتخذ مع مسؤولين كبار في منظومة كرة القدم المصرية.

وقال فاروق عبر قناة beIN sports:”موقف الاستبعاد سليم”.

وواصل “أتمنى أن تطبق هذه القرارات على مسؤولين كبار”.

وأتم “خير الخطائين التوابون”.

صلاح: يجب معاملة النساء باحترام.. ومن يخطئ لا يجب أن يُعدم بل يحظى بفرصة ثانية

علق محمد صلاح لاعب منتخب مصر على واقعة استبعاد عمرو وردة من قائمة الفراعنة في كأس أمم إفريقيا 2019.

وكتب صلاح عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلا: “النساء يجب أن تعامل بأقصى درجات الاحترام، لا تعني لا وهذه الأشياء يجب أن تبقى مقدسة”.

وأضاف “أعتقد أيضا أن الكثيرين ممكن يخطئون يمكن أن يتغيروا للأفضل ولا يجب إرسالهم مباشرة إلى المقصلة والتي هي أسهل طريقة لحل الأزمات”.

وأتم لاعب ليفربول “يجب أن نؤمن بالفرص الثانية فنحن نحتاج للإرشاد والتثقيف فإن الصفع ليس هو الحل”.

وائل جمعة يفتح النار على وردة: أفضل قرار لاتحاد الكرة منذ تعيينه هو استبعاده

 

فتح وائل جمعة أسطورة الكرة المصرية النار على عمرو وردة لاعب منتخب مصر، تعقيبا على قرار اتحاد الكرة باستبعاده من المنتخب.

وقال وائل جمعة: “سلوك عمرو وردة مرفوض تماما. ليس مقبولا على الإطلاق ما فعله”.

وأضاف خلال تواجده في أستوديو بي إن سبورتس “ما فعله وردة يعكس حالة اللامبالاة لدى اللاعب. لا يشعر على الإطلاق بالمسؤولية”.

وواصل “أفضل قرار اتخذه اتحاد الكرة منذ تعيينه هو استبعاد عمرو وردة. قرار سليم بنسبة 100%”.

وأوضح “فليتخيل الجميع كمية الضغوط التي كانت ستكون على منتخب مصر واللاعب نفسه، في حالة استمرار وردة. أتفق تماما مع القرار”.

في النهاية 

عمرو وردة يعتذر

اعتذر عمرو وردة لاعب مصر عما بدر منه والذي تسبب في استبعاده من منتخب الفراعنة خلال كأس إفريقيا 2019 المقامة حاليا في أرض الكنانة.

ونشر اللاعب البالغ عمره 25 عاما فيديو عبر صفحته في فيسبوك مبديا فيه أسفه على ما قام به.

وقال وردة:”أعتذر لأهلي واللاعبين والجهاز الفني، لا أريد من أحد أن يغضب مني، بإذن الله الفترة المقبلة لن أقوم بشيء يزعجكم”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق